تقرير حماية العلامة التجارية

تسعى أمازون جاهدة لتكون الشركة الأكثر تركيزًا على العملاء في العالم، حيث يستطيع الأشخاص العثور على أكبر مجموعة ممكنة من السلع الأصيلة واكتشافها. واليوم، نقوم نحن وملايين شركاء البيع لدينا – الغالبية العظمى منهم من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم – بخدمة مئات الملايين من العملاء في جميع أنحاء العالم.

نحن فخورون بمساعدة هذه الشركات الصغيرة على الازدهار وخلق مئات الآلاف من فرص العمل الجديدة في مجتمعاتها المحلية. نحن نعمل جاهدين لكسب ثقة العملاء والمحافظة عليها، ونحظر بشدة بيع المنتجات المُزيَّفة. نحن نسعى باستمرار لاكتشاف المنتجات المزيفة ومنعها من الوصول إلى عملائنا.

اقرأ تقريرنا الكامل لمعرفة المزيد حول أحدث ابتكاراتنا.

أحدث ابتكاراتنا

تعزيز قوي
عناصر تحكم استباقية

لقد جعلنا تسجيل حساب بيع أكثر صعوبة على الممثل السيئ. أحد الأجزاء الرئيسية من عملية التحقق من الحساب التي ساعدت على تحقيق هذا الأمر هو برنامج التحقق الشخصي الخاص بنا، الذي يتطلب من البائعين المحتملين إجراء محادثات شخصية مع أحد أعضاء فريقنا للتحقق من هويتهم والوثائق. يتم تعزيز هذه العملية بشكل أكبر من خلال التحقق من الموقع الفعلي للبائع وأدوات الدفع.

كما نستفيد أيضًا من نماذج التعلم الآلي التي تستخدم مئات من نقاط البيانات حول الحساب المحتمل لاكتشاف المخاطر، بما في ذلك العلاقات مع الجهات الفاعلة السيئة التي تم فرضها سابقًا.

تطوير أدوات قوية للعلامات التجارية

تم إطلاق تقييم براءات الاختراع في أمازون (APEX) رسميًا كميزة ضمن أداة الإبلاغ عن انتهاك الخاصة بـ Brand Registry، حيث تمكّن العلامات التجارية من طلب تقييمات النزاعات المتعلقة ببراءات اختراع المنفعة من خلال الأداة وتتبع عملية اتخاذ القرار. ونظرًا للتعقيد التقني للعديد من براءات اختراع المنفعة، فقد يكون من المعقد تحديد ما إذا كان المنتج يمثل انتهاكًا استنادًا إلى الإشارات المرئية وحدها، وقد يتطلب اتخاذ القرار خبرة في كل من قانون التكنولوجيا وبراءات الاختراع. هذا هو السبب في أن عملية APEX تستعين بمقيّم محايد تابع لطرف ثالث لتحديد ما إذا كان المنتج يمثل انتهاكًا أم لا. هؤلاء المحامون غير مرتبطين بأمازون، ولا تشترك أمازون في اتخاذ القرار بشأن الانتهاك.

مساءلة الجهات المُزيِّفة

أطلقت أمازون مخطط شراكة بين القطاعين العام والخاص لوقف التزييف، حيث نتقاسم ثلاث فرص أساسية لزيادة التعاون، بما في ذلك:

• تبادل المعلومات حول نشاط التزييف للمساعدة في وقف المنتجات المزيفة على الحدود
• مشاركة المعلومات حول الجهات المزيِّفة المحظورة للمساعدة في إيقاف المزيد من المنتجات المزيفة في وقت سابق
• زيادة الموارد المخصصة لإنفاذ القانون من أجل محاكمة الجهات المزيِّفة

وقد أدى هذا المخطط إلى إجراء حوار بين أمازون وصناع السياسة حول التعاون الصناعي والحكومي، وتبادل المعلومات بشأن الشبكات الإجرامية المزيفة، ومحاولة استيراد المنتجات المزيفة.

التأثير العالمي لحماية العلامة التجارية

تم إطلاق Brand Registry في عام 2017 وقد توسّع عالميًا في الولايات المتحدة وأستراليا والبرازيل وكندا ومصر وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا واليابان والمكسيك وهولندا وبولندا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وإسبانيا والسويد وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة. نحن نعمل باستمرار على الابتكار والتوسع إلى أسواق جديدة لتقديم خدمة أفضل لعلاماتنا التجارية. وفي عام 2021، حققنا عددًا من الإنجازات، ويرجع ذلك جزئيًا إلى استثمار ما يزيد عن 900 مليون دولار وأكثر من 12000 موظف في أمازون يساعدون على حماية متاجرنا في جميع أنحاء العالم.
أكثر من

700 ألف

علامة تجارية نشطة قامت بالتسجيل في Brand Registry في جميع أنحاء العالم.
أكثر من

4 مليار

تم حظر عروض سيئة قبل عرضها في متاجرنا. اشتبه في أن هذه الحالات تنطوي على احتيال أو انتهاك أو تزييف أو معرضة لأشكال أخرى من الإساءة، أو قد أثارت مخاوف هامة أخرى تتعلق بجودة المنتج.


أكثر من

8 مليارات

تحديثات عرض بقراءة كل يوم بحثًا عن نشاط مثير للشك. سنقضي على العروض المسيئة قبل أن يتم عرضها مباشرة.

أكثر من

2.5 مليون

محاولات منعها الممثلون السيئون لإنشاء حسابات بيع جديدة في عام 2021، حيث تم إيقافهم قبل أن يقوموا بنشر منتج واحد للبيع.
أكثر من

99%

في المتوسط من الانخفاض في الانتهاكات المشتبه بها أبلغت عنها العلامات التجارية المسجلة منذ إطلاق Brand Registry.


أكثر من

3 ملايين

منتج مزيف تم تحديده ومصادرته والتخلص منه بشكل مناسب في عام 2021، حيث تم منعهم من إلحاق الضرر بالعملاء أو إعادة بيعهم في مكان آخر.



الشراكات بين الصناعات
لوقف المنتجات المزيفة

تعمل أمازون مباشرة مع العلامات التجارية وبالشراكة مع جمعيات صناعية رائدة للحصول على تعليقات
تسمح لنا بمواصلة تحسين برامجنا، ومشاركة أفضل الممارسات لدينا لمساعدة الآخرين على أن يكونوا أكثر
أكثر نجاحًا وتحديد الاتجاهات وتجريب القدرات الجديدة وفي النهاية حماية العملاء والعلامات التجارية بشكل أفضل.
في عام 2021، لدينا مذكرات تفاهم مع:
  • اتحاد الصناعة الهندية (CII)
  • Confindustria Moda
  • اتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية (FICCI)
  • الجمعية الألمانية لمكافحة التزييف (APM)
  • تحالف مستلزمات التصوير (ISC)
  • الجمعية الهندية للجمال والنظافة الشخصية
  • التحالف الدولي لمكافحة التزييف (IACC)
  • الرابطة الإيطالية لمكافحة التزييف (INDICAM)
  • مركز جامعة ولاية ميشيغان لمكافحة التزييف وحماية المنتجات (A-CAPP)
  • أمازون هي الموقّع على مذكرة تفاهم الاتحاد الأوروبي بشأن بيع المنتجات المزيفة بين أصحاب الحقوق وأسواق البيع على الإنترنت التي تديرها المفوضية الأوروبية (DG GROW)
قصص النجاح

بادر بتسجيل العلامة التجارية الخاصة بك اليوم

البدء في استخدام Brand Registry

تعرّف على متطلبات الأهلية وكيف يمكنك بدء التسجيل.
حقوق الطبع والنشر © لعام 2022، لشركة خدمات أمازون ش ذ م م.