تقرير حماية العلامة التجارية

تسعى أمازون جاهدة لتكون الشركة الأكثر تركيزًا على العملاء في العالم، حيث يستطيع الأشخاص العثور على أكبر مجموعة ممكنة من السلع الأصيلة واكتشافها. واليوم، نقوم نحن وملايين شركاء البيع لدينا – الغالبية العظمى منهم من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم – بخدمة مئات الملايين من العملاء في جميع أنحاء العالم.

نحن فخورون بمساعدة هذه الشركات الصغيرة على الازدهار وخلق مئات الآلاف من فرص العمل الجديدة في مجتمعاتها المحلية. نحن نعمل جاهدين لكسب ثقة العملاء والمحافظة عليها، ونحظر بشدة بيع المنتجات المُزيَّفة. نحن نسعى باستمرار لاكتشاف المنتجات المزيفة ومنعها من الوصول إلى عملائنا.

اقرأ تقريرنا الكامل لمعرفة المزيد حول أحدث ابتكاراتنا.

أحدث ابتكاراتنا

ضوابط استباقية قوية

من خلال استثمارنا المستمر في تقنيات التعلم الآلي المتقدمة، قمنا بتحسين ضوابطنا الاستباقية، وأتمتة وتوسيع نطاق أنظمتنا لحماية الملكية الفكرية والكشف عن التزييف. تعمل هذه الأنظمة بشكل مستمر في كل خطوة من العملية - بدءًا من اللحظة التي يحاول فيها شخص ما تسجيل حساب بيع جديد وإنشاء عرض وتحديث عرض منتج. يعمل التحقق القوي من البائع لدينا، بما في ذلك التواصل المباشر مع البائعين المحتملين من خلال المحادثة بالفيديو، بالإضافة إلى التقدم المستمر في الكشف المبني على التعلم الآلي لدينا، على منع الجهات الفاعلة السيئة عن حتى محاولة إنشاء حسابات بيع جديدة بأمازون.

أدوات قوية للعلامات التجارية

تعمل أمازون منذ عدة سنوات مع مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية ‎(USPTO)‎ لمنع الاحتيال والإساءة في نظام العلامات التجارية. في عام 2022، واصلنا تعزيز تعاوننا مع مكتب USPTO. تتلقى أمازون مباشرة المعلومات الواردة من مكتب USPTO وتتصرف بناءً عليها في ما يتعلق بحالة التسجيل والأطراف التي خضعت لعقوبات من المكتب، بما في ذلك المحامون الذين تم حظرهم من قبل المكتب. وهذا لضمان عدم استخدام الطلبات والتسجيلات الاحتيالية للعلامات التجارية للإدراج في Brand Registry. نحن نستفيد من هذه المعلومات لإزالة العلامات التجارية الزائفة والمسيئة بشكل آخر ومشاركة الاتجاهات داخل متجرنا مع مكتب USPTO لدعم تحقيقهم في احتمال الاحتيال من قبل مقدمي الطلبات وطالبي المسجلين لديهم.

مساءلة الجهات الفاعلة السيئة

لقد وسعنا نطاق عملنا مع وكالة الجمارك وحماية الحدود في الولايات المتحدة لتبادل المعلومات في ما بيننا. في عام 2022، قدمت أمازون أدلة إلى وكالة الجمارك وحماية الحدود ‎(CBP)‎ بشأن منتجات مزيفة مؤكدة، وقدمت الوكالة معلومات لأمازون أتاحت لنا إيقاف السلع المزيفة المتوجهة إلى شبكة الشحن لدينا وإزالة العروض المخالفة من متجرنا. إننا نتابع برامج مماثلة مع هيئات الجمارك في كل أنحاء العالم. تلقينا تشجيعًا على الاستمرار في هذه الشراكات مع وكالات الجمارك لتسريع التدخلات بشأن المنتجات، وتقديم المزيد من المساعدة لجهات إنفاذ القانون، وتوفير حماية أفضل للعملاء. تمنع هذه الشراكات المنتجات المزيفة من الوصول إلى عملاء أمازون وتوقف المنتجات عند عبور الحدود ودخولها إلى سلاسل التوريد المحلية حتى لا يتم بيعها من خلال أي تاجر تجزئة أو متجر.

التأثير العالمي لحماية العلامة التجارية

تم إطلاق Brand Registry في عام 2017 وقد توسّع عالميًا في الولايات المتحدة وأستراليا وبلجيكا والبرازيل وكندا ومصر وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا واليابان والمكسيك وهولندا وبولندا والمملكة العربية السعودية وسنغافورة وإسبانيا والسويد وتركيا والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة. نحن نعمل باستمرار على الابتكار والتوسع إلى أسواق جديدة لتقديم خدمة أفضل لعلاماتنا التجارية. وفي عام 2022، حققنا عددًا من الإنجازات، ويرجع ذلك جزئيًا إلى استثمار ما يزيد عن 1.2 مليار دولار وأكثر من 15,000 موظف في أمازون يساعدون على حماية متاجرنا في جميع أنحاء العالم.
أكثر من

أكثر من 800,000

محاولة من جهات فاعلة سيئة لإنشاء حسابات بيع جديدة تم إيقافها.
أكثر من

8 مليار

فحصت تقنية أمازون الآلية أكثر من 8 مليارات محاولة يومية لإجراء تغييرات على صفحات تفاصيل المنتجات بحثًا عن علامات تشير إلى احتمال حدوث إساءة.






أكثر من

%35

انخفاض بنسبة تزيد عن 35% في الإشعارات الصحيحة لانتهاك الحقوق المقدمة من قبل العلامات التجارية في Brand Registry.



أكثر من

أكثر من 1,300

لاحقت أمازون ما يزيد عن 1,300 مجرم من خلال التقاضي والإحالات الجنائية.
أكثر من

6 ملايين

تم تحديد أكثر من 6 ملايين منتج مزيف ومصادرتها والتخلص منها بشكل مناسب، وإزالتها بالكامل من سلسلة التوريد.

أكثر من

%99

تم العثور على أكثر من 99% من العروض المحظورة أو المزالة من خلال الضوابط الاستباقية لدينا، قبل أن يتعين على العلامة التجارية العثور عليها والإبلاغ عنها. كانت هذه العروض محل اشتباه في أنها احتيالية أو مخالفة أو مزيفة أو معرضة لأشكال أخرى من الإساءة.

تعطيل شبكات التزييف في كل أنحاء الأرض

بالإضافة إلى تعطيل المزيفين من خلال الدعاوى المدنية، تعمل وحدة المنتجات المزيفة بأمازون مع جهات إنفاذ القانون بشأن العمليات المشتركة لإنفاذ القانون والمصادرة في كل أنحاء العالم، بما في ذلك اتخاذ إجراءات ضد الجهات الفاعلة السيئة والموردين ومقدمي الخدمات اللوجستية والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي ومقدمي الفواتير المزيفة وغيرهم. في عام 2022:
  • تبادلت أمازون المعلومات مع العديد من مكاتب الأمن العام في الصين، ما ساعد جهات إنفاذ القانون على مهاجمة عمليات التزييف في عدة مقاطعات، مع مصادرة ما يزيد عن 240,000 منتج مزيف وتفكيك ثلاث شبكات رئيسية للتزييف.
  • اتخذت جهات إنفاذ القانون الألمانية إجراءً بناءً على معلومات استخبارية من أمازون ضد تسعة أعضاء مشتبه بأنهم يعملون في حلقة ألمانية للأحبار ومساحيق الحبر المزيفة للطابعات والتي حاولت خداع العملاء عن طريق بيع خراطيش حبر زائفة تم تسويقها كمنتجات أصلية.
  • دعمت أمازون أنشطة مكافحة التزييف التي تضطلع بها وحدة مكافحة جرائم الملكية الفكرية (PIPCU) التابعة لشرطة مدينة لندن. انضمت وحدة جرائم التزييف التابعة لأمازون إلى صناعة الصوتيات البريطانية ‎(BPI)‎ لتقديم معلومات تفصيلية لشرطة مدينة لندن حول تشغيل واسع النطاق لقرص مدمج مزيف. وقد أدت إجراءات وحدة PIPCU، بما في ذلك مداهمة في ثلاثة مواقع مختلفة، إلى مصادرة ما يزيد عن 32,000 قرص مدمج مزيف.
قصص النجاح

بادر بتسجيل العلامة التجارية الخاصة بك اليوم

البدء في استخدام Brand Registry

تعرّف على متطلبات الأهلية وكيف يمكنك بدء التسجيل.
حقوق الطبع والنشر © لعام 2024، لشركة خدمات أمازون ش ذ م م.