الأسئلة المتداولة بشأن Brand Registry

كيف يمكننا المساعدة؟

ما قبل التسجيل

ما المعلومات المطلوبة لتسجيل علامة تجارية في Brand Registry بأمازون؟
للتعرف على الشروط المطلوبة للتسجيل في Brand Registry بأمازون الخاصة ببلدك والتي تتضمن متطلبات العلامات التجارية، المرجو زيارة صفحة الأهلية لدينا.
أرغب في التسجيل في Brand Registry ولكن ليس لدي علامة تجارية. كيف أبدأ؟
يمكن أن يساعدك Amazon IP Accelerator على التواصل مع شركات مختصة بقانون الملكية الفكرية موثوق فيها وتقدم خدمات عالية الجودة لتسجيل العلامات التجارية بأسعار تنافسية.

وتحصل العلامات التجارية المسجَّلة في IP Accelerator أيضًا على صلاحية الوصول الأسرع لمزايا Brand Registry، حتى أثناء وجود الطلب الخاص بعلامتك التجارية في حالة قيد الانتظار.
هل يوفر Brand Registry بأمازون إعفاءً لأرقام التجارة العالمية للمنتج (GTIN/UPC/EAN/ISBN) لمنتجاتي؟
ا يوفر Brand Registry إعفاءات لرقم GTIN. يمكن للبائعين التقدم بطلب للحصول على إعفاء رقم GTIN من خلال Seller Central. إذا كان منتجك معروضًا بالفعل على أمازون، يمكنك إدراج عرضك على صفحة تفاصيل المنتج الموجودة ولن تضطر إلى توفير رقم التجارة العالمي للمنتج (GTIN). أما إذا لم يكن منتجك معروضًا على أمازون، فأنت بحاجة إلى طلب إعفاء رقم GTIN. لمعرفة كيفية إدراج عرضك، اطّلع على صفحات تفاصيل المنتجات والعروض. يُرجى الملاحظة أن هذا الرابط يتطلب تسجيل الدخول إلى Seller Central.

رسائل الخطأ في التسجيل في Brand Registry

نظرًا لحالة حسابك الحالية، فأنت لست مؤهلاً لتسجيل علامة تجارية جديدة في Brand Registry بأمازون في الوقت الحالي
يوجد عدد من الأسباب التي تجعل رسالة خطأ تظهر لك أثناء محاولة التسجيل في Brand Registry. فيما يلي رسائل الخطأ الأكثر شيوعًا والحل لها.
رسالة الخطأ
الشرح والخطوات التالية
نظرًا لحالة حسابك الحالية، فأنت لست مؤهلاً لتسجيل علامة تجارية جديدة في Brand Registry بأمازون في الوقت الحالي
إذا تلقيت رسالة الخطأ هذه، فالمرجو تسجيل الدخول إلى Seller Central لمراجعة أدائك. وذلك عبر الانتقال إلى صفحة "الأداء"، ثم تحديد إشعارات الأداء، واتبع التعليمات الموضحة في رسالة البريد الإلكتروني الخاصة بالإشعار.

يمكنك أيضًا تسجيل الدخول إلى Brand Registry، والانتقال إلى "إدارة" خلال شريط التنقل، وتحديد "طلبات العلامة التجارية" من القائمة المنسدلة، والضغط على "غير مؤهل" بجوار طلب العلامة التجارية المرفوض.
لقد أشرت إلى أنك عميل جديد، ولكن يوجد حساب بالفعل مسجل بعنوان البريد الإلكتروني الذي تحاول تسجيله
هذا الخطأ يوضح وجود حساب بالفعل مقترن بعنوان البريد الإلكتروني الذي تستخدمه لإنشاء حساب جديد في Brand Registry. يجب عليك استخدام بيانات حسابك الحالي في Seller Central أو Vendor Central عند إنشاء حسابك في Brand Registry للتأكد أن هذه الحسابات تتمتع بإمكانية الوصول إلى المجموعة الحصرية من أدوات مزايا العلامة التجارية المتاحة لمالكي العلامات التجارية.
إذا كنت تخطط لإنشاء حساب على Seller Central أو Vendor Central بالبيانات التي استخدمتها لتسجيل الدخول إلى Brand Registry، فالمرجو إنشاء ذلك الحساب أولاً. ثم قم بالتسجيل في Brand Registry باستخدام نفس البيانات حتى نتمكن من ربط الحسابات. إذا كنت لا تخطط لإنشاء أي من هذين الحسابين، فاستمر في عملية التسجيل في Brand Registry.
يشير هذا الخطأ إلى تحقق إحدى الحالات التالية:
  • أنشأت حساب بائع أو بائع مورِّد، ولكنك لست قيد تسجيل الدخول حاليًا إلى ذلك الحساب. يجب عليك تسجيل الدخول إلى حسابك كبائع أو بائع مورِّد، ثم تسجيل الدخول إلى Brand Registry باستخدام بيانات الاعتماد نفسها.
  • لم تقم بإنشاء حساب بائع أو بائع مورِّد أو لا تريد ذلك في الوقت الحالي. إذا انطبقت عليك هذه الحالة، فابدأ عملية التسجيل مرة أخرى باستخدام البريد الإلكتروني الذي استخدمته لإنشاء حساب Brand Registry. وإذا قررت إنشاء حساب بائع أو بائع مورِّد في المستقبل، فتواصل معنا لإنشاء اتصال بين الحساب كمستخدم وحسابك في Brand Registry.
  • يُرجى الملاحظة أن استخدام بيانات اعتماد حسابك في Seller Central أو Vendor Central عند إنشاء حسابك في Brand Registry يؤدي إلى منحك حق الوصول إلى المجموعة الحصرية من أدوات مزايا العلامة التجارية المتاحة لشركاء البيع في Brand Registry بأمازون.
عندما كنت أحاول إضافة مستخدمين إضافيين لعلاماتي التجارية من خلال "أذونات المستخدم"، يتلقى المستخدمون الجدد رسالة تفيد بأنه لا يمكن إكمال الطلب لأنهم شاركوا في سلوك مسيء.
  • ينبغي على المستخدم مراجعة أدائه عن طريق تسجيل الدخول إلى Seller Central، والانتقال إلى صفحة " الأداء"، وتحديد إشعارات الأداء، والتعاون مع فريق دعم شركاء البيع لحل المشكلات المتعلقة بالحساب. إذا كان حساب البيع الخاص به غير مفعل حاليًا، فيمكنه تقديم طلب إعادة نظر في هذا الإجراء المتخذ عن طريق الضغط على زر "إعادة تفعيل حسابك" في صحة الحساب. ينبغي التحقق من ذلك لجميع الحسابات في جميع المتاجر.
  • إذا لم يكن لدى المستخدم حساب بيع أو إذا كان حساب البيع الخاص بالمستخدم الجديد بحالة تبين أنه مفعل، فيمكن بصفتك مالك العلامة التجارية أن تقدم طلب إعادة نظر عن طريق إكمال النموذج المقدم في رسالة الرفض الأولية.
تنسيق رقم العلامة التجارية الذي أدخلته غير صحيح.
إذا تلقيت رسالة الخطأ هذه في صفحة تسجيل العلامة التجارية، فالمرجو التأكد أنك تُدخل رقم تسجيل العلامة التجارية بشكل صحيح قبل إعادة المحاولة. يمكنك مراجعة إرشادات التسجيل الخاصة بكل بلد فيما يتعلق بطلبك في Brand Registry هنا.
يتعذر العثور على رقم العلامة التجارية الذي أدخلته لمكتب العلامة التجارية الذي حددته.
إذا تلقيت رسالة الخطأ هذه على صفحة تسجيل العلامة التجارية، فالمرجو التحقق من إدخال رقم تسجيل العلامة التجارية الصحيح وتحديد مكتب العلامة التجارية الصحيح قبل إعادة المحاولة. إذا تمت الموافقة على علامتك التجارية مؤخرًا، فقد يستغرق ظهور علامتك التجارية على الموقع مدة تصل إلى 4 أيام. إذا وافقت مكاتب العلامات التجارية التابعة لدولة الهند وكذلك اتحاد البنلوكس على علامتك التجارية مؤخرًا في فالمرجو الانتظار لمدة تصل إلى 3 أسابيع حتى تظهر على الموقع.
لمزيد من المعلومات، المرجو مراجعة قسم أخطاء العلامة التجارية في Brand Registry.
حدثت مشكلة أثناء إنشاء طلب علامتك التجارية.
تظهر رسالة الخطأ هذه بسبب أي مشكلة غير متوقعة طرأت أثناء إنشاء الطلب. المرجو تحديث الصفحة، ومسح ذاكرة التخزين المؤقت وملفات تعريف الارتباط، والمحاولة مرة أخرى بعد مرور 15 دقيقة.
حدث خطأ ما، المرجو إعادة المحاولة في وقت لاحق.
واجه نظامنا خطأً ما. إذا استمرت المشكلة بعد 24 ساعة، فتواصل معنا.

الطلب لدى Brand Registry

كيف يمكنني التحقق من حالة طلبي؟
لعرض حالة الطلب المقدم، المرجو تسجيل الدخول إلى حسابك في Brand Registry بأمازون وزيارة سجل الحالة الخاص بك.

للبحث في طلبات Brand Registry الحالية وإدارتها، اضغط على "إدارة" من شريط التنقل وحدد طلبات العلامة التجارية. إذا كنت قد أنشأت أكثر من طلب واحد، فيمكنك تحسين النتائج عن طريق إدخال رقم العلامة التجارية أو اسم العلامة التجارية في شريط البحث. ويمكنك أيضًا توسيع القوائم المنسدلة الخاصة بكلٍ من "الحالة" و"مكتب العلامات التجارية" لتطبيق عوامل تصفية إضافية.

لمعرفة المزيد حول عملية طلب Brand Registry، المرجو تسجيل الدخول إلى حسابك في Brand Registry وزيارة قسم المساعدة وكذلك الأسئلة المتداولة حول طلب Brand Registry.
كيف يمكنني الاستمرار في تعديل طلب بانتظار الإرسال؟
بعد تسجيل الدخول إلى Brand Registry، فتفضل بزيارة صفحة طلبات العلامة التجارية، وابحث عن الطلب في الجدول الذي تريد متابعة تعديله. اضغط على "استئناف" في عمود "العمليات" لمتابعة تعديل طلب بانتظار الإرسال.
هل يمكنني تعديل طلب بانتظار المراجعة؟
لا، ومع ذلك، يمكنك إرسال معلومات إضافية للطلب، مثل شهادات العلامة التجارية ومستندات التحقق من الهوية. لإرسال هذه المعلومات، قم بتسجيل الدخول إلى Brand Registry، واضغط على رقم حالة الطلب في صفحة طلبات العلامة التجارية، وحدد "الرد"، ثم قم بتحميل المستندات.
كيف يمكنني إرسال رمز التحقق؟
لإرسال رمز التحقق، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في Brand Registry بأمازون وزيارة سجل الحالة الخاص بك. حدد حالة الطلب الذي تقدمت به لدى Brand Registry وقم بالرد على الحالة باستخدام رمز التحقق.
هل يمكنني تعديل طلب تم رفضه وإعادة إرساله؟
لا، ومع ذلك، بمجرد أن تحدد تفاصيل العلامة التجارية التي تحتاج إلى تحديث وتصبح التفاصيل جاهزةً لإعادة التقديم، يمكنك نسخ المعلومات التي تم إدخالها في الطلب الأصلي واستخدامها في طلب جديد. للقيام بذلك، قم بتسجيل الدخول إلى Brand Registry، واضغط على "إدارة" من شريط التنقل، وحدد "طلبات العلامة التجارية"، وحدد موقع الطلب الأصلي في الجدول. بعد ذلك اضغط على "نسخ". سيظهر طلب جديد ويتم تلقائيًا ملء تفاصيل العلامة التجارية بالرجوع إلى طلبك الأصلي. صحح تفاصيل العلامة التجارية اللازمة، ثم أرسل الطلب الجديد.

ما بعد التسجيل

إدارة العلامات التجارية

كيف يمكنني تسجيل علامة تجارية أخرى؟
بعد إنشاء حسابك في Brand Registry وتسجيل علامتك التجارية الأولى، يمكنك تسجيل علامة تجارية أخرى في أي وقت بالضغط على تسجيل علامة تجارية جديدة من الصفحة الرئيسية لحسابك.
كيف يمكنني إضافة علامة تجارية جديدة إلى علامة تجارية مسجَّلة؟
لتحسين فعالية سبل الحماية الآلية الخاصة بنا، نشجعك على إضافة جميع العلامات التجارية المفعلة والمسجَّلة المتعلقة بعلامتك التجارية المسجَّلة (واحدة كانت أو أكثر) إلى حسابك في Brand Registry بأمازون. يمكنك إضافة علامة تجارية جديدة إلى علامة تجارية مسجَّلة بالفعل، بنفس اسم العلامة، عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك.

1. اضغط على "إدارة" في شريط التنقل وحدد "إدارة العلامات التجارية". إذا كان لديك أكثر من علامة تجارية مسجَّلة في Brand Registry، فحدد اسم العلامة التجارية المناسب من القائمة المنسدلة.
2. اضغط على "ربط علامة تجارية".
3. أدخِل معلومات العلامة التجارية المطلوبة واضغط على "ربط العلامة التجارية".

لإضافة علامات تجارية متعددة بطريقة مجمعة إلى علامة تجارية تم تسجيلها بالفعل، المرجو تسجيل الدخول إلى حسابك.

1. اضغط على "إدارة" من شريط التنقل وحدد "إدارة حقوق الملكية الفكرية". إذا كان لديك أكثر من علامة تجارية مسجَّلة في Brand Registry، فحدد اسم العلامة التجارية المناسب من القائمة المنسدلة.
2. اضغط على "ربط علامات تجارية متعددة".
3. قم بتنزيل النموذج وأدخل المعلومات المطلوبة في النموذج.
4. قم بتحميل النموذج المكتمل.

المرجو التأكد أن جميع العلامات التجارية في الملف تنطبق على العلامة التجارية المحددة. ينبغي استخدام هذا النموذج للطلبات الخاصة بـ 10 علامات تجارية أو أكثر. لربط أقل من 10 علامات تجارية، المرجو تحديد "ربط علامة تجارية" في الصفحة السابقة.

لتأكيد إرسال طلبك بنجاح، اضغط على تبويب "الطلبات" في تلك الصفحة وراجع أحدث إدخال للعلامة التجارية.

انتظر فترة تصل إلى 30 يومًا حتى تتم معالجة طلبك. خلال هذا الوقت، قد نتواصل للتحقق من ملكية العلامة التجارية.

بمجرد معالجتنا لطلبك، ستتلقى رسالة عبر البريد الإلكتروني تتضمن إشعار الموافقة أو سببًا لرفض العلامة التجارية الإضافية. إذا تمت الموافقة على الطلب، فستظهر العلامة التجارية ضمن تبويب "تم الربط". إذا تم رفض الطلب، فستظل العلامة التجارية ضمن تبويب "الطلب".

لمزيد من المعلومات حول العلامات التجارية الإضافية، المرجو زيارة قسم المساعدة الموجود في بوابة Brand Registry.

إدارة مستخدمي Brand Registry

هل يمكن للوكلاء الذين يمثلون علامة تجارية، بالإضافة إلى المستخدمين الإضافيين، الوصول إلى Brand Registry بأمازون؟
نعم. بمجرد أن يسجِّل صاحب الحقوق علامة تجارية في Brand Registry،يتم تعيين أدوار مالك الحقوق والمسؤول. يمكن للمسؤول بعد ذلك إضافة المستخدمين أو إزالتهم عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابه في Brand Registry وتحديد "أذونات المستخدم" ضمن "الإعدادات". المرجو ملاحظة أن المستخدمين الإضافيين سيحتاجون إلى إنشاء حساب Brand Registry الخاص بهم، والذي يمكن إنشاؤه باستخدام بيانات اعتمادهم الحالية كبائعين مورِّدين أو بيانات اعتمادهم في Seller Central.
  • إدارة المستخدمين الحاليين: اضغط على "إدارة" بجوار كل مستخدم وامنح أدوارًا للمستخدم أو أزل أدوارًا من المستخدم ضمن علاماتك التجارية المحددة
  • إضافة مستخدمين جدد: اضغط على "دعوة مستخدم إلى علامتك التجارية" واملأ المعلومات المطلوبة، ثم اضغط على "إرسال دعوة". سيتعين على المستخدمين الجدد قبول الدعوة لتتم إضافتهم
لمزيد من المعلومات حول أدوار Brand Registry، المرجو تسجيل الدخول إلى حساب Brand Registry وزيارة قسم المساعدة أو مشاهدة هذا الفيديو: إدارة أدوار Brand Registry بأمازون.
كيف يمكنني الوصول إلى علامتي التجارية إذا كان صاحب الحقوق الحالي لدى Brand Registry غير نشط أو لم يعد موجودًا في الشركة، أو إذا اشتريت العلامة التجارية من شركة أخرى؟
تواصل معنا للحصول على المساعدة في الوصول إلى علامتك التجارية إذا لم يعد صاحب الحقوق الحالي لدى Brand Registry ممن يتمتع بدور المسؤول موجودًا في الشركة، أو إذا كنت قد اشتريت العلامة التجارية من شركة أخرى.

تأكد من عدم وجود مسؤولين نشطين آخرين تابعين للعلامة التجارية. إذا كان يوجد مسؤولون نشطون آخرون، فسيتوجب عليك التواصل معهم وطلب صلاحية الوصول. إذا كنت قد اشتريت العلامة التجارية من المالك السابق، فالمرجو التأكد أن تغيير الملكية يظهر في سجل العلامة التجارية المعنية.
أواجه مشكلة في تسجيل الدخول أو الوصول إلى علاماتي التجارية. ما الذي ينبغي عليَّ فعله؟
إذا كانت علامتك التجارية مسجَّلة بالفعل في Brand Registry بأمازون، ولكن لا تظهر لك أي من علاماتك التجارية المسجِّلة عندما تسجِّل الدخول إلى حسابك على Brand Registry، فربما تكون قد سجلت الدخول باستخدام بريد إلكتروني وكلمة المرور خطأ. قم بتسجيل الخروج من حسابك الحالي على أمازون، ثم قم بتسجيل الدخول مرةً أخرى إلى Brand Registry باستخدام البريد الإلكتروني الصحيح وكلمة المرور. إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك، يمكنك إعادة ضبط كلمة المرور الخاصة بك من خلال تنفيذ إجراءات عملية المساعدة الخاصة بكلمة المرور. إذا فشل التحقق على خطوتين ولم تتمكن من الوصول إلى حسابك، يمكنك محاولة استرداد حسابك.
لديّ سؤال حول ميزات البيع على أمازون. إلى أين ينبغي أن أنتقل؟
لمعرفة الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بميزات البيع على أمازون (مثل محتوى A+‎ والمتاجر والتحليلات وغيرها)، المرجو التواصل مع دعم شركاء البيع.

السياسات والعمليات المتبعة في أمازون

ما هي سياسة أمازون الخاصة بحماية الملكية الفكرية؟
لا تسمح أمازون بالعروض التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية لأصحاب الحقوق. للحصول على معلومات تفصيلية، المرجو مراجعة سياسة الملكية الفكرية (IP) لدى أمازون. نشجع أصحاب الحقوق الذين لديهم مخاوف بشأن إساءة استخدام ملكيتهم الفكرية على إخطارنا بذلك باستخدام أداة الإبلاغ عن انتهاك في Brand Registry بأمازون. لمعرفة المزيد حول أداة الإبلاغ عن انتهاك، المرجو تسجيل الدخول إلى حسابك في Brand Registry وزيارة قسم المساعدة.
كيف يمكنني الإبلاغ عن انتهاكات السياسة أو غيرها من أشكال سوء الاستخدام غير المرتبطة بالملكية الفكرية؟
يمكنك الإبلاغ عن الانتهاكات غير المرتبطة بالملكية الفكرية في أي وقت من خلال التواصل مع فريق الدعم لدى Brand Registry بأمازون. اتبع التعليمات الآتية للتواصل معنا:
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في Brand Registry
  • اضغط على "الاتصال بدعم العلامات التجارية" ضمن قسم "الدعم"
  • باستخدام القائمة الموجودة على الجانب الأيسر من الصفحة، انتقل إلى نوع المشكلة التي ترغب في الإبلاغ عنها (على سبيل المثال، اضغط على "الإبلاغ عن انتهاك لسياسة سوق البيع" للإبلاغ عن مشكلات مثل "المنتج بخلاف الوصف المذكور").
هل يمكنني الإبلاغ عن انتهاكات مزعومة بشأن الملكية الفكرية إذا لم يكن لديّ حساب مستخدم في Brand Registry بأمازون؟
نعم. تقدم أمازون نموذجًا متاحًا للجمهور للإبلاغ عن حالات الانتهاكات المزعومة بشأن الملكية الفكرية مثل المخاوف المتعلقة بحقوق الطبع والنشر، والعلامة التجارية، وبراءة الاختراع.
ما هي سياسة أمازون حول اسم العلامة التجارية؟
قم بتسجيل الدخول إلى Seller Central لمعرفة المزيد عن سياسة أمازون حول اسم العلامة التجارية.

الحصول على المساعدة

كيف يمكنني الحصول على المساعدة من فريق Brand Registry بأمازون؟
هل أنت مُسجَّل بالفعل؟ المرجو تسجيل الدخول إلى بوابة Brand Registry. إنَّ المتخصصين لدينا في فريق دعم Brand Registry على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة بشأن المشكلات المتعلقة بحماية علامتك التجارية على أمازون. إذا لم تكن مسجِّلاً، فالمرجو مراجعة متطلبات الأهلية لمعرفة المزيد حول Brand Registry بأمازون وعملية التسجيل.
حقوق الطبع والنشر © لعام 2024، لشركة خدمات أمازون ش ذ م م.